تلفريك مدينة الانيا.. الحلم يتحول إلى حقيقة ..

تلفريك مدينة الانيا.. الحلم يتحول إلى حقيقة ..
تضع بلدية الانيا اللمسات الأخيرة على مشروع التلفريك. الذي يربط منطقة داملاتاش و المنطقة الواقعة بين منطقة أهمديك و قلعة الانيا.
و أوضح رئيس بلدية الانيا من موقع المشروع بأنه سوف يكون واحد من أهم المرافق السياحية لمدينة الانيا الذي يغني مدينة الانيا بمزيد من الجمال و الروعة
و اضاف ان مشروع التلفريك سوف يساعد على تحسين الحركة المرورية من وإلى الجزيرة الأثرية التي تقع عليها قلعة الانيا والتي تصنف بحسب منظمة اليونسكو العالمية كواحدة من معالم الإرث التاريخي العالمي.
كما ان بلدية الانيا أنشأت قاعدة من الممرات الخشبية في حي صاراي منطقة شارع الاييا ليشكل مركز الانطلاق للتلفريك ليصل بين المنطقة المذكورة و منطقة باب أهمديك من قلعة الانيا.
السيد( يوجال ) رئيس بلدية الانيا أضاف ان مشروع تلفريك مدينة الانيا الذي طالما كنا ننتظر تنفيذه أصبح حقيقة ..
و أوضح السيد آدام مراد يوجال رئيس بلدية الانيا بأن المشروع قد بدأ بالفعل منذ أشهر و أن المشروع يستمر بشكل سلس و سريع.
و عن المراحل التي وصل اليها المشروع وضح السيد آدام مراد يوجال ( Adem Murat Yücel ) قائلا : سوف يتم افتتاح مشروع تلفريك الانيا الخدمي ضمن الخطة المقررة له و في اقرب وقت ممكن . إن هذا المشروع الخدمي سوف يسهل عملية الوصول الى قلعة الانيا أمام زوارها و سوف يشكل عاملا مساعدا للتخفيف من الازدحام الحاصل في شبكة الطرقات االتي تصل الى قلعة الانيا . كما اضاف السيد يوجال بأن العمل على المشروع يتم بشكل سريع و مكثف لتتم عملية الافتتاح في اقل مدة ممكن و ليكون المشروع متاحا أمام الزوار في بداية الموسم السياحي في المدينة لسنة 2017 . تم حتى الآن تنفيذ كل من المحطة السفلية و العمود الأول و الثاني أما بالنسبة للعمود الثالث و الرابع قيد الانشاء و قد اكتملت مرحلة أعمال الحفر اليدوي و تجهز حاليا لعملية صب البيتون و فيما يخص العمود الخامس و المحطة العلوية فعملية الانشاء قيد التنفيذ ايضا و في اقرب سوف يتم تركيب الآلات و الأجهزة الخاصة على الاعمدة
أما عن تكلفة المشروع ، أضاف السيد يوجال انه عبارة عن استثمار بقيمة 25 مليون ليرة تركية. و ان هذا المشروع ليس استثمار تجاري فحسب وإنما هو عبارة عن مشروع سياحي قمنا بعمله لنغني بلدنا بالمزيد من الجمال و التطور و بعد الانتهاء من تنفيذه سوف يشكل قيمة ثقافية بالإضافة إلى كونه مشروع مواصلات مهم . و سوف يسهل على الزوار والسياح التعرف على قلعة الانيا بشكل أفضل. كما سيضفي على الحياة الاجتماعية و السياحة في المدينة لونا آخر.
و ختم السيد يوجال : "هدفنا إنهاء المشروع ما بين شهري أبريل و مايو من العام الحالي . و من هذه اللحظة نتمنى لمدينتنا الانيا المزيد من الخير و السعادة "